دكتورة / أزهار النجار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دكتورة / أزهار النجار

اهلا وسهلا بكم في منتدى الزهرة البرية منتدى ثقافي علمي اجتماعي دكتورة ازهار النجار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اسرع و افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالسبت أبريل 26, 2014 1:22 am من طرف نبع الورود

» احسن موقع لتعليم اللغه الانجليزيه اون لاين
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالجمعة مايو 03, 2013 4:50 pm من طرف admin

» التعليم في اليابان
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:25 pm من طرف admin

» العنف المدرسي
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:10 pm من طرف admin

»  التسامح والصمت
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالخميس أغسطس 16, 2012 1:04 am من طرف admin

» ســـأبقــى احـــلــم ان الـــقاك.
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالسبت يوليو 14, 2012 7:03 am من طرف wael.selman

» مات الحلم
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالجمعة يوليو 06, 2012 7:33 am من طرف امام اسماعيل

» حيااااااااااااااتي
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالأربعاء يونيو 13, 2012 6:24 pm من طرف wael.selman

» رحلة عمر وصداقة لاروع حبيب
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالإثنين أبريل 02, 2012 3:26 pm من طرف admin

المواضيع الأخيرة
» اسرع و افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالسبت أبريل 26, 2014 1:22 am من طرف نبع الورود

» احسن موقع لتعليم اللغه الانجليزيه اون لاين
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالجمعة مايو 03, 2013 4:50 pm من طرف admin

» التعليم في اليابان
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:25 pm من طرف admin

» العنف المدرسي
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:10 pm من طرف admin

»  التسامح والصمت
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالخميس أغسطس 16, 2012 1:04 am من طرف admin

» ســـأبقــى احـــلــم ان الـــقاك.
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالسبت يوليو 14, 2012 7:03 am من طرف wael.selman

» مات الحلم
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالجمعة يوليو 06, 2012 7:33 am من طرف امام اسماعيل

» حيااااااااااااااتي
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالأربعاء يونيو 13, 2012 6:24 pm من طرف wael.selman

» رحلة عمر وصداقة لاروع حبيب
برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالإثنين أبريل 02, 2012 3:26 pm من طرف admin

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

 

 برنامج جوائز الامتياز المدرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة
زهرة برية مميزة
زهرة برية مميزة
زهرة


تاريخ التسجيل : 07/09/2009
العمر : 57

برنامج جوائز الامتياز المدرسي Empty
مُساهمةموضوع: برنامج جوائز الامتياز المدرسي   برنامج جوائز الامتياز المدرسي Emptyالإثنين سبتمبر 07, 2009 2:32 pm

جمهورية مصر العربية – وزارة التربية والتعليم - برنامج جوائز الامتياز المدرسي
الخطة الشاملة لمراحل التطوير المدرسي
المحافظة: الإدارة التعليمية:
المدرسة: كود المدرسة بالمشروع:
المدرب الخبير: المدرب:
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح مصادر التمويل
المرحلة الأولى: التهيئة والاستعداد (راجع صفحة 19 بالدليل) 1. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 
2. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي

3. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل تطوير المدرسة. 
المرحلة الثانية: التقييم الذاتى للمدرسة (راجع صفحة 26 بالدليل)
1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. -
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. -
3. تخطيط الدراسة. 
4. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. -
5. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. -
6. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. -
7. إعداد التقرير النهائي. -
المرحلة الثالثة: تحديد أولويات التطوير المدرسي (راجع صفحة 42 بالدليل) 1. تشكيل مجموعات بؤرية لتحديد الأولويات. 
2. تحديد فجوات الأداء الأشد تأثيراً سلبياً في فرص تعليم التلاميذ وتعلمهم. 
3. مناقشة أسباب نقاط الضعف الأشد تأثيراً في التحصيل التعليمي للتلاميذ. 
4. اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير 
المرحلة الرابعة : تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة (راجع الدليل ص49) 1. تشكيل فرق العمل في بناء الخطة 
2. الجدول الزمني لإدارة الوقت في بناء الخطة 
3. تحديد وصياغة الأهداف العامة للتطوير 
4. تحديد مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية تحقيق الأهداف العامة 
5. تحديد الأهداف الإجرائية المرحلية 
6. تخطيط الاستراتيجيات 
7. تحديد الأدوار وتوزيع المسئوليات 
8. تحديد مؤشرات النجاح في تحقيق أهداف الخطة 
9. تحديد الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ 
10. تأمين الموارد اللازمة للتنفيذ 
المرحلة الخامسة: تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير المدرسي (راجع صفحة 79 بالدليل)
1. التهيئة والاستعداد 
2. تشكيل فريق إدارة تنفيذ الخطة وتحديد مهام أعضائه 
3. إعداد الخطة موضع التنفيذ 
المرحلة السادسة: متابعة وتقويم الأداء في تنفيذ الخطة (راجع صفحة 85 بالدليل)
1. تشكيل فريق المتابعة وتقييم الأداء وتحديد مهام أعضائه 
2. توعية أفراد الفريق بأساليب متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية للتطوير المدرس 
3. إعداد جداول وأدوات المتابعة وجمع المعلومات حول الأداء في الخطة في مرحلة التنفيذ 
4. جمع المعلومات 
5. معالجة وتحليل المعلومات 
6. اتخاذ القرارات المناسبة 



الخطة الإجرائية 1
فريق إعداد الخطة:
المجال:
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها:
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة:
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة:
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1
2
3
4
5
6


الخطة الإجرائية 2
فريق إعداد الخطة:
المجال:
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها:
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة:
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة:
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1
2
3
4
5
6


الخطة الإجرائية 3
فريق إعداد الخطة:
المجال:
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها:
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة:
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة:
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1
2
3
4
5
6


الخطة الإجرائية 4
فريق إعداد الخطة:
المجال:
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها:
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة:
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة:
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1
2
3
4
5
6


الخطة الإجرائية 5
فريق إعداد الخطة:
المجال:
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها:
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة:
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة:
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1
2
3
4
5
6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج جوائز الامتياز المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العنف المدرسي
» ما تم إنجازه فى تطوير الامتياز
» برنامج اسلامي
» أهداف وفوائد تطبيق برنامج إدارة الجودة الشاملة
» برنامج سحري للصور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دكتورة / أزهار النجار :: منتدى التربية والتعليم-
انتقل الى: